The تحفيز الموظفين Diaries

Wiki Article



مكافآت التجربة منصة تجربة الموظف

تحفيز الموظفين من خلال منصة شاملة وسهلة لإدارة المكافآت والتقدير.

انخفاض في الإنتاجية: يعاني بعض الموظفين من انخفاض الإنتاجية بعد العودة من الراحة أثناء الإجازة الطويلة، إذ يحتاجون إلى يوم أو اثنين حتى يعودوا إلى كامل إنتاجيتهم في العمل.

يعتري معظم الموظفين عددًا من المشاعر السلبية بعد الإجازة الطويلة والتي تعطلهم عن العمل بكفاءة، مثل: الشعور بانخفاض الدافع والاستغراق في التفكير في الإجازة التالية أو في تفاصيل الإجازة المنقضية لتوها.

وتساهم هذه الإستراتيجيات في تحقيق التحفيز الذاتي لدى الموظفين، حيث أظهرت أحد الدراسات أهمية التحفيز الداخلي المرتبط بجوهر الوظيفة مقارنة بالحوافز الخارجية والحوافز المادية.

الفكرة الخامسة: اطلع على مشاعر الموظف والقيود التي تعطله

خدمة العملاء وتهيئة النظام خدمة العملاء وتهيئة النظام

كما يجب أن تأخذ في الاعتبار أن المراقبة المزعجة لا تعني فقط التدخل في شؤون الموظف المهنية بل من المراقبة المزعجة أيضا تحديد موعد تسليم غير مرن أو تفرضه أنت، سل نفسك – بصدق – السؤال التالي: هل تميل لوضع مواعيد تسليم حازمة لا تقبل المناقشة؟ أم أنك تميل لمنهجية المسؤولية (أي أن يحدد الموظف مواعيده ويكون مسؤولا عنها)؟ 

يتعرض الكثير من الموظفين لضغوط مادية بسبب نور الإمارات إنفاقهم الكثير من المال في أثناء الإجازة، خاصةً إذا تضمنت سفرًا أو بنود إضافية، مثلما يتكلف البعض معايدات أثناء تبادل مباركات عيد الأضحى أو مصاريف إضافية لأداء فريضة الحج أو الأضحية ونحو ذلك.

وفي هذه النقطة، لابد أن نشير إلى أن من طرق تحفيز الموظفين الفعالة أن يشعر الموظف بسهولة التواصل مع فريق العمل، سواء التواصل مع أشخاص أعلى منه في الرتبة الوظيفية أو أقل.

يميل الموظفون المتحمسون إلى الاعتقاد بأن مؤسساتهم تسمح لهم بالنمو كفرد وتمكنهم من المساهمة بفعالية في المنظمة - وبالتالي دفع فعالية مبادرات الموظفين.

تعد فرص التقدم الوظيفي ، بالإضافة إلى المكافآت المالية مثل المكافآت أو الزيادات ، دائما طريقة جيدة لزيادة معنويات موظفيك.

في بعض الأحيان ، تكون المكافأة البسيطة أو الإشباع للموظفين مقابل عمل جيد جيدة مثل العناق والقبلات. مع مشاركة الموظفين ومنصات الاعتراف التي تأخذها عبر الإنترنت ، من الأسهل الاعتراف بجهود الأقران أمام جمهور ضخم عند القيام بذلك على منصة على غرار وسائل التواصل الاجتماعي.

يشير الأمن الوظيفي إلى احتمال فقدان الوظيفة أو الاحتفاظ بها والتأثير الكبير على مستويات تحفيز الموظف.

Report this wiki page